السعودية تصدر بيان بشأن رسوم المرافقين المستحدثة بعد دخولها حيز التنفيذ

صرحت مصادر مطلعة فى المملكة العربية السعودية، أن رسوم المرافقين نزلت في الحساب البنكي، ولن يتمكن المقيم من عمل او تسديد خروج وعودة او خروج نهائي إلا بعد سداد المدة المتبقية من الإقامة.

وأوضح المصدر أن الرسوم سيتم سدادها مع تحديا الإقامة وليس لتأشيرة الخروج والعودة دخل بها والامر الملكي واضح وهذا رد الجوازات اليوم علي احد الاشخاص عند الاستعلام عن ذلك الموضوع ان الجوزات حتى اليوم في اجازة ولم يحصل اي تحديث في سيتم الجوزات وان هناك عدة مشكلات سواء في الخروج والعودة او النهائي.

وأضاف المصدر أن التحديث الجديد للرسوم لن يتم فرضها الا مع تجديد الاقامة وعند تسديد رسوم التجديد.فيذكر أن المملكة قد أعلنت أمس السبت، أنه سيتم تطبيق الرسوم على «المرافقين والمرافقات» للعمالة الوافدة والتي أقرها مجلس الوزراء ضمن برنامج التوازن المالي.

والجدير بالذكر أيضا أن تحصيل الرسوم للمرافقين عند تجديد هوية المقيم، ستكون بواقع 100 ريال كرسم شهري على كل مرافق للعمالة الوافدة في السعودية ليصبح المبلغ سنويا 1200 ريال، ويتضاعف المبلغ في يوليو 2018، حتى يصل في يوليو 2020 الى 400 ريال في الشهر وبمجموع 4800 ريال في السنة.

مشيرا إلى أن الرسوم ستكون على التابعين والمرافقين وهم: التابعون “الزوجة والبنات والأبناء الذكور حتى سن 18 سنة” ، بينما المرافقون هم “الأبناء الذكور فوق الـ 18 سنة والزوجة الثانية والثالثة والرابعة والأب والأم وأب الزوجة وأم الزوجة والعمالة المنزلية والسائقون وكل من على الكفالة بشكل مباشر”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *