سعر الدولار الأمريكي اليوم السبت في السوق السوداء والبنوك المصرية ١/٧/٢٠١٧

نقدم لكم متابعة يومية سعر الدولار الأمريكي ، اليوم السبت الموافق 1\7\2017، في جميع بنوك مصر الحكومية والخاصة أيضا، كما سنقوم برصد تطورات الأوضاع في السوق الموازي لحظيا، ونعرض لكم أعلى سعر لشراء الدولار الأمريكي لمن يرغب في البيع، كما نعرض لكم أقل سعر للبيع لمن يريد الشراء.

وننقل التحديثات في الجدول أدناه لمعرفة حالة الدولار العامة بمصر، وكذلك ننقل وقت وقوع التغير إن وجد، تابع الجدول أدناه بإستمرار لمتابعة أفضل لسعر العملة الخضراء بمصر

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء السبت

نتابع معكم بشكل مستمر أسعار الدولار في السوق السوداء اليوم السبت 1-7-2017 فترة الصباح، ونلاحظ حذر التجار بالتعاملات المختلفة، وسعر السوق الموازي بدء في الإرتفاع بشكل طفيف، ونسعى لنقل الصورة واضحة فور وقوعها، ويتراوح السعر الآن ما بين:

سعر 18.13 جنيه للشراء.

سعر 18.18 جنيه للبيع.

سعر الدولار بالسوق السوداء نتعرف عليه دائماً، وننقل متوسط التعاملات في مصر من بعض المصادر، كما نرصد التغيرات وساعة وقوعها دائما، ويتحدد السعر في مصر وفقا لحالة العرض والطلب من جانب المستثمر أو راغب الشراء بشكل كلي، كما ترغب السوق السوداء بشكل مستمر في منافسة البنوك دائماً، علماً بأن سعر الموازي يختلف من مدينة لمدينة ومن محافظة لمحافظة، ونحن نقوم بنقل متوسط السعر.

إلتقاء وزيرة الاستثمار مع وزير الاقتصاد السعودي

كما التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، مع وزير الاقتصاد السعودي، عادل محمد فقيه، وهذا على الهامش الخاص بالاجتماع السنوي للبنك الإسلامي في جدة بالمملكة العربية السعودية، كما صرح وزير الاقتصاد عن رغبته في القيام بإنشاء مشروعات مشتركة بين السعودية ومصر، وذلك على إطار تنفيذ قانون الاستثمار الحديث، والذي أعتمد من قبل مجلس النواب سابقا.

تحذير من زعزعة استقرار سوق النفط بسبب الصادرات الأميركية

قال الرئيس التنفيذي لشركة النفط الروسية العملاقة “روسنفت”، الجمعة، إن الاتفاق العالمي على خفض إنتاج النفط لم يعط سوى متنفس مؤقت، مؤكدا أن تنامي الصادرات النفطية للمنتجين الأميركيين قد يزيد من زعزعة استقرار السوق.
وذكر إيغور سيتشن أن أسعار النفط المتدنية ستبقى لفترة طويلة، مضيفا أنه لا يمكن إعادة الاستقرار للسوق ما لم يكبح جميع المنتجين إنتاجهم، وفق ما أوردت وكالة “رويترز”.

وأضاف أن منتجي الخام في الولايات المتحدة قد يضيفون ما يصل إلى 1.5 مليون برميل يوميا لإنتاج النفط العالمي في العام المقبل، بما يبدد أي مكاسب محققة من الاتفاق العالمي على خفض الإنتاج.

وذكر سيتشن أن السوق بخست حقا تقدير مرونة قطاع النفط الروسي، مضيفا أن روسيا بإمكانها زيادة إنتاجها النفطي أكثر لتلبية الطلب المتنامي في المستقبل.

تراجع سعر الإسترليني بعد هجوم مانشستر

تراجع سعر صرف العملة البريطانية (الجنيه الإسترليني) في الأسواق عقب التفجير في مدينة مانشستر والتعامل معه على أنه حادث إرهابي، وإن كانت الأسواق الآسيوية لم تتأثر كثيرا وينتظر أن يكون التأثير واضحا عندما تفتح السواق الأوروبية، صباح اليوم الثلاثاء.

وفي التعاملات الصباحية المبكرة في آسيا تراجع سعر صرف الإسترلني مقابل العملات الرئيسية بنسبة 0.1 في المئة ليصل سعره إلى 1.299 دولار.

وكان الجنيه الإسترليني خسر ما نسبته 0.3 في الئة من قيمته الاثنين أمام الدولار، وتراجع أيضا أمام الين الياباني بنسبة 0.2 في المئة ليصل سعره إلى 144.4 ين.

وكان سعر صرف الإسترليني تحسن مؤخرا ليصل إلى حاجز 1.3 دولار الذي لم يصل إليه منذ تدهور قيمته مع الاضطراب الاقتصادي المصاحب لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

الدولار في أعلى مستوى خلال أسبوع

حقق الدولار المزيد من المكاسب مقابل الين، الجمعة، قبل بيانات الوظائف الأميركية التي قد تعزز احتمالات رفع أسعار الفائدة الأميركية.
ومن المقرر أن يلتئم مسؤولو مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) في وقت لاحق من يونيو الجاري، وسط توقعات برفع أسعار الفائدة استنادا إلى نبرة مسؤولي المجلس.

ومع تحسن المعنويات في أسواق الأسهم العالمية بوجه عام، ارتفعت مجموعة العملات المرتبطة بالسلع الأولية بقيادة الدولارين الأسترالي والكندي بنسب تراوحت بين 0.1 و0.3 في المئة، وفق “رويترز”.

وانخفض الجنيه الإسترليني 0.2 في المئة لكنه يبدو أكثر تماسكا، إذ يزيد نحو سنت عن أدنى مستوى سجله هذا الأسبوع مقابل الدولار ونصف بنس عن أدنى مستوى له في شهرين ونصف الشهر مقابل اليورو الذي سجله الأربعاء.

وبلغ الدولار 111.680 ين وهو أعلى مستوياته منذ 26 مايو في التعاملات المبكرة في آسيا قبل أن يهبط إلى 111.520 ليرتفع بذلك0.2 في المئة خلال الجلسة. واستقر الدولار مقابل اليورو عند 1.1212دولار لليورو.

 

شركات طيران عربية تعلق رحلاتها من وإلى الدوحة

توالى، الاثنين، إعلان شركات طيران عربية تعليق رحلاتها من وإلى الدوحة، في أعقاب قطع مصر والسعودية والإمارات والبحرين علاقاتها بالدوحة في وقت مبكر صباح اليوم وأكدت شركة “طيران الإمارات” نبأ تعليق الرحلات من وإلى الدوحة، وفق ما نقلت “أسوشيتد برس”.

كما أعلنت “مصر للطيران” تعليق رحلة متجهة للدوحة، لحين صدور قرار نهائي بشأن إقلاع الرحلات بين القاهرة والعاصمة القطرية وأكدت شركة “العربية” للطيران تعليق الرحلات بين الشارقة والدوحة بدءا من 6 يونيو حتى إشعار آخر.

كما أورد الحساب الرسمي للخطوط السعودية على تويتر نبأ تعليق جميع رحلاتها إلى قطر وكانت شركة “طيران الاتحاد الإماراتية” قد أعلنت تعليق رحلاتها المتوجهة إلى قطر والقادمة منها وذلك بعد قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة.

وذكر “طيران الاتحاد” في بيان أن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ، الثلاثاء، و”حتى إشعار آخر” وأوضح الشركة أنها ستعرض على زبائنها “خيارات بديلة للمسافرين ممن لديهم حجوزات (…) بما في ذلك إعادة قيمة التذكرة بالكامل فيما يخص التذاكر غير المستخدمة”.

كما أعلنت شركة “فلاي دبي” تعليق جميع الرحلات بين دبي والدوحة اعتبارا من الثلاثاء وأعلنت الإمارات والسعودية والبحرين، صباح الاثنين، “إغلاق كافة المنافذ البحرية والجوية خلال 24 ساعة أمام الحركة القادمة والمغادرة إلى قطر”، كما قررت “منع العبور لوسائل النقل القطرية كافة القادمة والمغادرة”.

ارتفاع تكلفة التأمين على ديون قطر

ارتفعت تكلفة التأمين على الديون السيادية القطرية إلى أعلى مستوياتها في شهرين، الاثنين، بعد أن قطعت السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة والبحرين علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة.

وارتفعت عقود مبادلة مخاطر الائتمان القطرية لخمس سنوات نقطتي أساس عن إغلاق يوم الجمعة، لتصل إلى 61 نقطة أساس مسجلة أعلى مستوى لها منذ أوائل أبريل.

وقال محلل بوكالة موديز للتصنيفات الائتمانية إن الأزمة قد تؤثر على التصنيف الائتماني لقطر، إذا أدت إلى تعطل حركة التجارة وتدفقات رؤوس الأموال و كما تراجعت السندات الدولارية السيادية لقطر أيضا.