قرار سار من الشيخ خليفة للمواطنين والمقيمين في الإمارات

أعلن رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عن اعتماد 2018 والذي يصادف الذكرى المئوية لمولد زايد ليكون مناسبة وطنية تحت شعار ‘عام زايد’.

وأعرب الكثير من المواطنين عن فؤحتهم بهذا الإعلان الذي كشف عنه الشيخ خليفة اليوم الأحد ،مؤكدين أنها خطوة استثنائية ومميزة من سموه.

ومن جانبه، أشادت رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

الشيخة فاطمة بنت مبارك بقرار الشيخ خليفة ووصفته بالصائب.المصدر : صحف.

بمناسبة قدوم عيد الأضحى.. إعفاءات جديدة وقرارات ساره لكافة المقيمين في الإمارات

بمناسبة قدوم عيد الأضحى.. إعفاءات جديدة وقرارات ساره لكافة المقيمين في الإمارات..أكد مصدر مطلع في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

في الإمارات على صدور قرار إعفاء المقيمين من الغرامات التي ترتبت بحقهم نتيجة تأخرهم عن تجديد إقاماتهم، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأشار المصدر إلى أن ذلك القرار يشمل كافة المقيمين من مختلف الجنسيات شريطة استغلالهم تلك الفرصة قبل انتهائها، وذلك لصالحهم.

ودعا المصدر المقيمين لاستغلال الفرصة التي تنتهي قبل بدء عيد الاضحى المبارك بيومين، مؤكداً أن الإعفاء يأتي بشكل كامل لكافة الاشهر التي تخلف المقيمين عن تجديد إقاماتهم فيها.

الإمارات تصدر قرار بترحيل أبناء هذه الجنسية من أراضيها

أعلنت عدد من المصادر الخاصة بالعمالة اليمينة في الإمارات، إن الإمارات قامت بإتخاذ قرار جديد غير معلن لعدد من الإعتبارات السياسية، يقضي بترحيل العمالة الوافدة اليمنية بصورة مفاجأة وبدون أي توضيح.

حيث أكدت المصادر أن الإمارات بدأت بصورة مفاجأة فعليا بترحيل أعداد كبيرة من العمالة اليمنية، بعضهم موظفين منذ عشرات السنوات في الإمارات.

كما أوضحت التفاصيل أنه عادوا إلى عدن ومناطقهم بعد الترحيل، وخاصة موظفي قطاع النفط الذي تم فيه ترحيل جميع اليمنيين بلا إستثناء، ولم يتبقي أي يمني، وتم فصل اليمنين في الشرطة والجيش الإماراتي وترحيلهم.

وأكدت المصادر أيضا أن الإمارات منعت منح الفيزا لأي يمني، وجاء هذا بالتزامن مع تأزم العلاقة الإماراتية مع الخائن هادي وحكومته، حيث ترى الإمارات أن تقاربه مع حزب الإصلاح يمثل خطرا على التواجد في المنشآت الحيوية في الجنوب اليمني. المصدر: الحدث.

عاجل : بيان هام من وزارة الداخلية الإماراتية للمواطنين والمقيمين

عاجل : بيان هام من وزارة الداخلية الإماراتية للمواطنين والمقيمين.. أعلنت وزارة الداخلية الإماراتية عن تواجد طائرات مراقبة.

في سماء الإمارات العربية المتحدة وذلك ضمن إجراءات ضرورية لمراقبة لوضع المروري ورصد المخالفين جواً.

هذا وأوضحت الوزارة أنه ابتداءً من اليوم تم إطلاق طائرات المراقبة بالتعاون مع قسم جناح الجو التابع لشرطة الشارقة، مؤكدة أن الطائرات تم توزيعها بشكل منتظم لضبط السير.

وأثنى الكثير من المواطنين على تلك الخطوة ،معربين عن شكرهم وتقديرهم للأجهزة الأمنية على جهودها لحفظ الأمن والأمان في دولة الإمارات.

الوافدين في الإمارات يفاجئون بموجة قرارات غاضبة ويصعقون من هذا الخبر الطارئ

وتساءل إماراتيون حول مدى ما يستحقون من بعض المقيمين الذين نفذوا جرائم قتل واغتصاب وسرقة وغير ذلك بحقهم وبحق وافدين آخرين.

أعرب الكثير من الإماراتيين عن غضبهم الشديد

وجاء هذا بعد ان أجرى طلاب جامعيون إماراتيون

مستنكرين ذلك ومطالبين بضرورة ما يمكن

 

خلفان : 50 ألف درهم لمن يجيب عن هذا السؤال

خلفان : 50 ألف درهم لمن يجيب عن هذا السؤال..خصص نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي الفريق ‘ضاحي خلفان 50 الف درهماً.

لكل قطري يستطيع الإجابة عن سؤاله الخاص بأميرهم الشيخ تميم بن حمد.

وجاء هذا في تصريح لخلفان يوم أمس الأربعاء تساءل فيه حول السبب الرئيسي الذي أدى للتنازل لتميم عن الحكم في قطر، متحدياً بالإجابة عن ذلك.

وأكد تميم على أنه سيكشف عن الإجابة في وقت لاحق لحين مشاهدة ردود افعال القطريين حول ذلك السؤال الذي توقع بالإجابات الخاطئة حولة.المصدر : صحف.

هام للراغبين بدخول الإمارات بشكل فردي أو جماعي.سارعوا واستغلوا الفرصة

أكد العميد عزيز حمود العامري، المدير العام للمنافذ والمطارات بوزارة الداخلية الإماراتية على أن تأشيرة التأمين الصحي ستتيح.

الفرصة لكافة الراغبين من الأجانب بدخول الدولة بشكل فردي وجماعي وبأسهل الطرق وأقل التكاليف.

ودعا العامري كافة الراغبين بالدخول من خلال تأشيرة العلاج لاستغلال الفرصة، مؤكداً أن هذه التأشيرة ستتيح لهم إمكانية البقاء في الدولة لمدة 90 يوماً قابلة للتجديد.

يُذكر أن الإطلاق التجريبي لإصدار تأشيرة الزيارة العلاجية للمرضى سيبدأ اعتباراً من يوم الأحد من الأسبوع المقبل الموافق 6 أغسطس الجاري.

مفاجأة من وزارة العمل الإماراتي للمقيمين بشأن العقود والرواتب والتعويضات والفصل من العمل

أفاد مدير إدارة علاقات العمل بوزارة الموارد البشرية والتوطين، محمد مبارك الحمادي، بأنه يحق للعامل إذا كان عقده محدد المدة، أن يطلب التعويض في حال فصله تعسفياً، جاء ذلك خلال لقاء أجراه الحمادي مع قراء «الإمارات اليوم»، عبر منصات التواصل الاجتماعي، أول من أمس.الحظر من العمل

جاء ذلك رداً على سؤال من قارئ، حول اتفاقه مع صاحب عمله على راتب 3000 درهم، إلا أنه فوجئ بأن العقد يتضمن راتباً أقل من 1500 درهم.

وأكد الحمادي أنه في حال وصلت شكوى للوزارة أو المحكمة، فإنه يعتد بالراتب الفعلي، الذي يصرف للعامل، شريطة أن يثبت أنه كان يتقاضاه فعلاً.

وقال الحمادي، في رده على سؤال حول الفصل من العمل دون إنذار: «لابد من التعرف في حالة الفصل إلى نوع العقد المبرم بين السائل (العامل) وصاحب العمل، وما اتفقا عليه بشأن مدة الإنذار إذا كان العقد غير محدد المدة. أما إذا كان محدد المدة فيحق للسائل مطالبة صاحب العمل بتعويضه عند الفصل التعسفي.

وذكر أنه لا يترتب على إنهاء علاقة العمل بين طرفيها (العامل وصاحب العمل)، مخالفة أو مساءلة قانونية، في حال وقع هذا الإنهاء بالتراضي بينهما، سواء كان العقد المبرم بينهما «محدد المدة» أو «غير محدد المدة»، لافتاً إلى أن تلك العلاقة تعاقدية رضائية، ولا يمكن إجبار طرفيها على الاستمرار فيها.

وأضاف الحمادي أن القرار الوزاري رقم (765) لسنة 2015، بشأن منح العامل تصريح عمل جديداً، للانتقال من منشأة إلى أخرى، ينظم حالات إنهاء علاقة العمل، إذ يضمن ألا يلحق هذا الإنهاء ضرراً بالطرف الآخر، ولا يخالف القانون طبقاً لنوع العقد.المصدر : الإمارات اليوم.

وزارة العمل الإماراتية تصدر قرار جديد للوافدين وتوجه دعوى لهم وتدعوهم الإلتزام

وزارة العمل الإماراتية تصدر قرار جديد للوافدين وتوجه دعوى لهم وتدعوهم الإلتزام.. دعت وزارة النموارد البشرية والتوطين في الإمارات.

كافة المقيمين العاملين في الإمارات للإطلاع على القوانين الخاصة بهم والتي تضمن لهم حقوقهم خلال رحلة عملهم في الدولة.

وأوضحت الوزارة أنه يحق للعامل إذا كان عقده محدد المدة، أن يطلب التعويض في حال فصله تعسفياً، مؤكدة على أن الكثير من العمال جهلوا هذا القانون وعادوا لبلادهم مظلومين.

وأكدت الوزارة على أن القانون الخاص بالمقييمن العاملين في الدولة يضمن لهم كافة الحقوق التي تجعلهم يمارسون حياتهم العملية بشكل طبيعي دون أن يُظلموا.

لأول مرة في التاريخ لا تأشيرة دخول لهذه الجنسيات العربية جميعها عند دخولها إلى الإمارات !!

شبكة الصدارة ـــ أوضحت بعض المصادر المطلعة بأن الحكومة في طريقها لإلغاء تأشيرة الدخول للسوريين واليمنيين أثناء دخولهم إلى الإمارات وذلك مراعاة لظروفهم السياسية والأمنية التي تتواجد في بلادهم في تلك الأيام نتيجة للحروب التي بدأت وإزدادت في السنوات الأخيرة.

حيث أكدت المعلومات أن هذا القرار من المتوقع صدوره خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك بناء على طلب المواطنين السوريين واليمنيين ممن يرغبون بالفرار من بلادهم للتخلص من الظروف الصعبة التي تمر بها في الفترة الحالية.

وأعرب سوريون ويمنيون عن سعادتهم بهذا القرار متمنين سرعة إصداره والبت فيه بشكل فوري، وذلك تزامنا مع انتشار الأحزاب الارهابية في بلادهم.

ويعتبر هذا حرصا من الإمارات على الوقوف بجوار الأخوة الأشقاء الذين يعانون من صعوبات في الحياة وصعوبات في الحصول على التأشيرة للهروب إلى الإمارات من الحياة الصعبة التي يعانون منها. المصدر : الكون نيوز.