جريمة بشعة تهز بالكويت.. مقتل طفلة على يد أمها وصديقها

نجحت أجهزة الأمن الكويتية في كشف غموض جريمة قتل، راحت ضحيتها طفلة على يد أمها المطلقة وصديقها بحي مبارك الكبير بالكويت، حيث تم ضبط الجانيين واعترفا بارتكاب الجريمة.

وأوضح مصدر أمني كويتي أن فرق الإسعاف ورجال الأمن باشروا بلاغاً، يفيد بوفاة طفلة إثر سقوطها من مكان مرتفع بمنطقة القصور، وبعد معاينة الجثة شكّ رجال الأمن في وقوع جريمة جنائية؛ وذلك لوجود كدمات وآُثار ضرب على الطفلة، ما دفعهم لاستدعاء الأدلة الجنائية لرفع الأدلة ومن ثَمَّ إحالتها للطب الشرعي.

وأضاف المصدر أنه بعد استدعاء الأم (26 عاماً) للتحقيق، اعترفت بأنها وطفلتها كانا برفقة صديقها، وأنها وصديقها اعتديا على الطفلة بالضرب لتسببها في إزعاجهما، ثم قام صديقها بضرب طفلتها، فلقيت الطفلة مصرعها.

وتابع أن الجاني قام بتوصيل الأم وطفلتها لسيارتهما، وبوصول الأم إلى المنزل أبلغت عمليات وزارة الداخلية بأن ابنتها سقطت من علو، في محاولة منها لإخفاء معالم الجريمة، لكن آثار الكدمات كشفت حقيقة ما حصل.المصدر : أخبار 24.

فيديو .. لحظة ضبط مصري في حالة هيستيريا بعد إرتكابه جريمة قتل

أظهر مقطع فيديو تداوله نشطاء على مقاطع التواصل الاجتماعي لحظة إلقاء القبض على مدرس مصري مقيم بالكويت، وهو في حالة هيستيريا، وذلك بعد لحظات من قيامه بقتل زوجته اللبنانية.

وحسب صحيفة ” الوطن” التي بثّت الشريط، كانت الأجهزة الأمنية والطبية في محافظة حولي تلقت بلاغاً بوجود جريمة قتل، ولدى وصولهم إلى الموقع ومعاينة المجني عليها، تبيّن وفاتها متأثرةً بجراحها إثر تلقيها طعنات عدة بسكين من زوجها.

ونقلت صحيفة “الرأي” الكويتية عن مصدر أمني، أن رجال المباحث تعقبوا أثر الزوج الجاني، وبعد وقت قصير عثروا عليه بالقرب من مسكنه بينما كان هائماً على وجهه في حالة هيستيرية ويردّد “يا رب”، بينما ثيابه غارقة في الدم ويحمل مصحفاً بيد وزجاجة باليد الأخرى استخدمها، في محاولة لقطع شرايين يده، فألقوا القبض عليه واقتادوه إلى الجهة الأمنية المختصّة.

وقالت “الرأي”، نظراً لحالة القاتل النفسية، تمّ نقله إلى المستشفى لعلاجه، على أن يخضع للتحقيق لاحقاً، واتضح أنه يبلغ 42 عاماً من عمره بينما تصغره زوجته بعام واحد، ولديهما طفلان.

https://youtu.be/XA9aPBk2BM4

عاجل : مقتل وافد مصري في الجابرية

لقي عامل مصري حتفه إثر سقوطه من علو بينما كان يقوم بأعمال بناء في بناية قيد الإنشاء بمنطقة الجابرية.

وكانت عمليات الداخلية قد تلقت بلاغاً عن سقوط عامل من أعلى بناية يجرى إنشاؤها في منطقة الجابرية، فهُرعت إلى مكان البلاغ .

فرق إطفاء الإنقاذ الفني وسيارات الطوارئ الطبية ودوريات الأمن، وعند وصولهم الى مكان البلاغ تبين ان ارتطام العامل بالأرض ألحق به إصابات خطيرة، جعلت حالته الطبية حرجة، فسارع الفنيون الطبيون بإسعافه إلى مستشفى مبارك.

وبينما يبذل الأطباء جهودهم في محاولة لإنقاذه، فوجئوا به يلفظ آخر أنفاسه، متأثرا بجراحه، ومن بينها ضربة قوية في رأسه، وحرر الأمنيون قضية أخذت مسارها إلى جهات التحقيق.الرأي.

بشرى ساره للوافدين العاملين في الكويت وعوائلهم

بشرى سارة للوافدين العاملين في الكويت وعوائلهم.. اعلان وظائف مدرسين بالكويت حيث اعلن مكتب الوكيل المساعد للتعليم فى وزارة التربية والتعليم فى دولة الكويت عن حاجتها الى مجموعة من المعلمين فى التخصصات الدراسية المختلفة على ان يتم فتح باب التعيين لغير الكويتين من الجنسين ذكور وأناث على ان تكون جنسية المعلمين من جمهورية مصر العربية والمملكة الاردنية الهاشمية ودولة فلسطين.

تخصصات المعلمين المطلوبة فى اعلان وزارة التربية والتعليم بدولة الكويتاولا تخصص اللغة العربية مطلوب عدد 75 معلم من التعيين الداخلى.

ثانيا تخصص اللغة الانجليزية مطلوب عدد 75 معلم مقسم الى 35 معلم تعيين محلى وعدد 40 معلم من مملكة الاردن.ثالثا تخصص اللغة الفرنسية مطلوب عدد 15 معلم مقسم الى عدد 5 معلم تعيين داخلى وعدد 10 معلم من مملكة الاردن.

رابعا تخصص الرياضيات مطلوب عدد 75 معلم مقسم الى 35 معلم تعيين داخلى وعدد 40 معلم من دولة فلسطين.خامسا تخصص العلوم ( كيمياء، احياء، فيزياء، جيولوجيا ) عدد 75 معلم مقسم الى 20 معلم تعيين داخلى وعدد 55 من دولة فلسطين.

سادسا تخصص التربية الموسيقية مطلوب 50 معلم مقسم الى عدد 5 معلم تعيين داخلى وعدد 45 معلم من جمهورية مصر العربية.سابعا تخصص التربية البدنية عدد عدد 100 معلم مقسم الى 25 تعيين داخلى وعدد 75 معلم من جمهورية مصر العربية.

وفاة سعاد الحميضي أشهر سيدة أعمال كويتية

شبكة الصدارة- توفيت اليوم الخميس، سيدة الأعمال الكويتية، سعاد الحميضي، التي تعد من أوائل النساء الكويتيات اللاتي انخرطن في مجال التجارة والاستثمار داخل البلاد وخارجها.

ونعى الديوان الأميري، الراحلة الحميضي، وهي أرملة الشيخ جابر العلي السالم الصباح، المستشار السابق لأمير الكويت ونائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق. وسيوارى جثمانها الثرى صباح غد الجمعة، بحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).

وتعد الراحلة الحميضي التي توفيت عن 78 عاما من أبرز المستثمرات في قطاعات العقارات والمصارف والصناعة رغم الصعوبات والتحديات التي واجهتها في بداية حياتها المهنية، وخاصة في ما يتعلق بنظرة المجتمع آنذاك الى عمل المرأة.

وبدأت الحميضي حياتها المهنية في البنك التجاري الذي أسسه والدها حمد الحميضي، ثم ترأست إدارة مؤسسة والدها بعد وفاته إلى جانب إدارتها لأعمال العائلة. كما وسعت نشاطها التجاري والاستثماري خارج حدود الكويت وحققت نجاحات في عدد من الدول العربية.

وحققت الحميضي نجاحات كبيرة في القطاعات التي نشطت فيها وحلت في مراتب متقدمة ولسنوات عدة على قائمة أقوى سيدات العالم العربي، كما اشتهرت بأنها سفيرة سيدات الأعمال الكويتيات.

وساهمت الحميضي أيضاً في بناء المساجد وتقديم المساعدات الخيرية المصدر : صحيفة الرأي

الصحة تحدد الرسوم الجديدة على الخدمات للوافدين

إن أكتوبر لناظره قريب…ربما هي العبارة التي يتلقف بها الوافدون، مقيمون وزائرون، قرار وزارة الصحة لمعرفة زيادة الرسوم على الخدمات الصحية التي يتلقونها في المستشفيات والمراكز الصحية.

فقد عممت وزارة الصحة، بعد يوم من قرار الوزير الدكتور جمال الحربي، اللائحة الجديدة للرسوم ، على أن تدرج الرسوم والأجور مقابل الخدمات الصحية في النظام الآلي في مرافق تقديم تلك الخدمات، بالتنسيق بين إدارة نظم المعلومات والجهات ذات الصلة بالموضوع، على أن يتم تحصيل الرسوم المستحقة مقابل تقديم الخدمات مسبقاً عن طريق الطوابع الإلكترونية، أو موظفي قسم المحاسبة المعنيين.وبملاحظة جداول الرسوم، يتبين أن نسبتها على الزائرين أعلى منها على المقيمين.

ففيما تضمنت الرسوم فرض مبلغ 50 ديناراً على الولادة الطبيعية للمرأة التي تحمل إقامة سارية، بعدما كانت مجانية، وفرض 10 دنانير رسوماً عن كل يوم إقامة في المستشفى بعد ثلاثة أيام على الولادة، فإن على المرأة الزائرة أن تدفع مبلغ 400 دينار على الولادة، و70 ديناراً عن كل يوم إقامة في المستشفى بعد ثلاثة أيام من الولادة.

وفي الخدمات الصحية القلبية، فقد بلغ الرسم على القسطرة التشخيصية 90 ديناراً للمقيم و250 ديناراً ثمناً للدعامة الواحدة، و700 دينار للقسطرة التشخيصية للزائر و1000 للدعامة الواحدة، فيما بلغ رسم تغيير صمام قلبي من دون جراحة 4500 دينار، و3000 دينار لزراعة شريان بقسطرة علاجية، و2000 دينار لسد ثقب قلبي.

وفي علاج الأورام، تضمنت اللائحة رسوماً قيمتها 600 دينار للمقيم على علاج الأورام (بالزيفالين) و(الزايراسفير) فيما ارتفعت الرسوم إلى 4000 دينار للعلاج بالمادة الأولى و5000 دينار بالمادة الثانية.

فيصل الحمود : هذه الفئة من الوافدين.. وباء يجب إقتلاعه

جدد محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود تحذيراته من خطورة العمالة الهامشية السائبة السلبية على البلاد، مُرجعاً ازدياد معدل الجرائم بشكل يومي في الآونة الأخيرة إلى انتشار هذه العمالة التي تُمثل عبئاً على الدولة في جميع النواحي، واصفاً إياهاً بـ«الوباء» الذي يجب اقتلاعه من جذوره، متسائلاً في الوقت ذاته هل يُعقل في مجتمع صغير حدوث جريمتي قتل في يوم واحد؟

وقال الشيخ فيصل الحمود في تصريح صحافي تعليقاً على المشاجرة التي وقعت في منطقة جليب الشيوخ وتسببت في حالة وفاة إن «انتشارهذه الفئة بشكل كبير في الدولة له تبعات سلبية سياسياً وأمنياً واجتماعياً، الأمرالذي يتطلب اتخاذ خطوات جادة وسريعة للقضاء على هذه العمالة التي انتشرت في جميع المناطق وساهمت في تفشي أبشع الجرائم الدخيلة على مجتمعنا الكويتي، والتي كانت سبباً في جعل المجتمع يشعر بالذعر منها ويجعل مواجهتها مطلباً ملحاً ومهماً».

وحذرمن تداعيات استمرار خلل التركيبة السكانية التي تعاني منها الكويت حالياً، مشيرا إلى أن أضرار هذه الظاهرة ستمتد لتؤثر على مختلف مفاصل الدولة الاجتماعية والاقتصادية وحتى السياسية، مطالباً بضرورة إضافة الفحص العقلي والنفسي بجانب الفحص الصحي المتبع للعمالة القادمة للبلاد.

وأكد الحمود على أهمية الأمن في حياة المجتمعات بمختلف جوانبه الاجتماعية والنفسية باعتباره أمراً أساسياً لاستمرارها وتطورها، منوها إلى ضرورة مواجهة خطر العمالة الهامشية السلبية للحفاظ على أمن العباد والبلاد.الرأي.

 

بشرى ساره للوافدين.. الكويت تضع قائمة إعفاءات كبيرة من رسوم الصحة

وقعت وزارة الصحة في غموض و«لبس» رحّل زيادة الرسوم الصحية على الوافدين من «يومين» اعتباراً من أول من أمس، وفق ما أعلن الوزير الدكتور جمال الحربي، إلى أكتوبر المقبل، حيث كان المقصود بكلام الوزير، المستخلص من بيان الوزارة، أن توقيع القرار خلال يومين، وليس التنفيذ.

هذه هي الصورة التي رسمتها وزارة الصحة أمس، انجلت على كثير من الاعفاءات، من خلال قراري لائحة رسوم وأجور الخدمات الصحية للمرضى الوافدين الزائرين، ولائحة رسوم وأجور الخدمات لغير الكويتيين المقيمين والمسجلين في نظام التأمين الصحي.

وأعلنت وزارة الصحة في بيان لها أن «القرارين الوزاريين أخذا بعين الاعتبار اعفاء بعض الحالات لظروف إنسانية ومجتمعية، وذلك ضمن الضوابط المحددة في القرارات المنظمة لها».

‫واشتملت الإعفاءات من الرسوم ‫اعفاء الأطفال اقل من 12 سنة من المقيمين في الكويت من المصابين بمرض السرطان، وزوجة الكويتي غير الكويتية، وأم الكويتي غير كويتية الجنسية، وأبناء وبنات الكويتية المتزوجة من غير الكويتي، ونزلاء دور الايواء، و‫نزلاء دور الرعاية الاجتماعية، ومواطني دول مجلس التعاون، و‫غير محددي الجنسية، وأعضاء الوفود الرسمية، و‫ركاب الترانزيت، ونزلاء السجون الأجانب، وطلبة المنح الدراسية التابعة لوزارة التربية، والمرضى المكفوفين من أجور الإقامة بالغرف الخاصة في مستشفيات الوزارة، وجميع العاملين بوزارة الصحة وازواجهم وابنائهم من رسوم الاشعة والطب النووي بالمستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة.

‫وتعتبر الرسوم الجديدة المحددة بالقرارين الوزاريين، وفق بيان «الصحة» اقل بكثير من التكلفة الفعلية للخدمات الصحية طبقاً للمؤشرات الواردة بكتاب حساب التكاليف والحسابات الصحية الوطنية الصادرعن الوزارة، ومقترح وزارة المالية المتعلق بإعادة النظر في الرسوم.

الكويت ترد في بيان مفصل حول إستخدام مياهها لتهريب أسلحة لجماعات معادية للسعودية

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجیة الكويتیة أن ما نشرته وكالة “رويترز” الإخبارية حول استخدام إيران للمیاه الإقليمية الكويتیة لتهريب شحنات أسلحة ومستشارين عسكريین إلى الحوثیین في الیمن، أنباء عارية عن الصحة تماماً.

وأوضح المصدر وفقا لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية، أن المیاه الإقلیمیة لدولة الكويت تحت السیطرة التامة لقواتها البحرية والإدارة العامة لخفر السواحل وتحت المراقبة بجميع الوسائل على مدار الساعة، مشددا على أنها لم ترصد أي أنشطة مشبوهة في المناطق البحرية التي تحت سيطرتها.

وأهاب المصدر بوسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة في نشر مثل هذه الأخبار التي وصفها بـ”الخاطئة والمسيئة”.

وكانت “رويترز” نشرت عن مصادر خاصة بها، قولها إن الحرس الثوري الإيراني اعتمد في الفترة الماضية على طرق بحرية جديدة لتهريب الأسلحة إلى اليمن للتحايل على الحظر الدولي حيث يستخدم قوارب صغيرة لتوصيل الأسلحة إلى مرافئ مهجورة في الخليج العربي.المصدر : أخبار 24.

سب وقذف وفعل فاضح بين شاب وفتاة بجنوب السرة

سب وقذف وفعل فاضح بين شاب وفتاة بجنوب السرة..تلقى مخفر شرطة جنوب السرة بلاغا من فتاة أفادت فيه.

بتعرضها لسب وقـــذف وفعل فاضح من أحد الشباب، وقالت انها كانت موجــودة في شارع عام بمنطقـــة جنوب السرة ووقعـــت .

مشاجرة لفظية بينهما بعد ان تلفظ عليها بألفاظ بذيئة وأتى بحركة خادشة للحياء والذوق العام.

وعليها سجلت قضية سب وقذف وفعـــل فاضـــح وأحيلــت لجهــة الاختصــاص.المصدر : أخبار 24.