حيلة جديدة لسعودية تختبر حب زوجها لها تنتهي بكارثة

أردت سيدة سعودية اختبار حب زوجها لها فخدعته بحيلة جديدة ألا وهي التحدث معه عبر حساب شخصي.

لها يحمل إسم مستعار بمواقع التواصل ودخلت معه في نقاش عاطفي دون إبلاغه أنها زوجته مما دفعه لتحديد موعد للقاء في مجمع تجاري.

وعندما ذهبت الزوجة للمجمع حدثت الصدمة للزوج بعد أن كشفت عن وجهها وأصابه الدهشة.

وانهالت عليه زوجته بالشتائم أمام المتواجدين في المجمع التجاري وانتهت الخدعة بإصرارها على الطلاق من زوجها بعد فشله في الاختبار مما أثار إستغراب السعوديين بسبب غرابة الموقف، كما طالب سعوديون الزوجة بالتراجع عن قرارها.المصدر : أخبار 24.

إلغاء رسوم المرافقين على العمالة الوافدة في القطاع الخاص

صرح مسؤول بمديرية الجوازات بأنه تم تشكيل لجنة لدراسة إلغاء رسوم المرافقين على العمالة الوافدة في القطاع الخاص.

وذلك إستجابة لمطالب المقيمين العاملين في القطاع الخاص بالسعودية حيث إن رسوم المرافقين تزيد العبء عليهم.

وأضاف المسؤول أنه سيتم الإعلان عن إلغاء رسوم المرافقين على العمالة الوافدة في القطاع الخاص خلال أيام مما أثار الفرحة والسعادة في نفوس المقيمين في السعودية وجعلهم يصفون القرار بالصائب لما له من آثار إيجابية.

يذكر أن مقيمين في القطاع الخاص طالبوا الجهات المعنية بمساواتهم بالوافدين العاملين في القطاع الحكومي وإلغاء رسوم المرافقين على المقيمين العاملين بالقطاع الخاص.

الأحوال المدنية تصدر بيان بشأن قرار فرض رسوم جديدة على خدماتها

أكدت الأحوال المدنية أنها لم تفرض أي رسوم على الخدمات التي تقدمها، من إصدار أو هوية وطنية أو تجديدها، أو إضافة مواليد، أو غيرها، مبينةً أن ما تردد حول ذلك مجرد شائعة.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي تداولت صورة من وثيقة منسوبة للأحوال المدنية، تفيد بفرض رسوم متفاوتة.

على إصدار الهوية الوطنية وتجديدها، وتوثيق عقد النكاح، وإضافة المواليد.

وأرفق مغرد الصورة المتداولة لحساب الأحوال المدنية على “تويتر”، وتم الرد عليه بنفي صحة الوثيقة وأنه إذا كان هناك أي تعديل أو إقرار رسوم فسيتم الإعلان عنها بشكل رسمي.المصدر : أخبار 24.

الملك سلمان يصدر أمرا ملكيا يسعد فيه أبناء هذه الجنسية ويفرح قلوبهم

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود باستضافة ألف من أبناء الشعب الفلسطيني من ذوي الشهداء وأسرهم، لأداء مناسك الحج لهذا العام، وذلك للمرة التاسعة على التوالي.

وأعرب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ.

عن شكره للملك سلمان على حرصه المستمر لتمتين علاقات الأخوة مع أبنائه وإخوانه الفلسطينيين.

وأوضح أن المكرمة الملكية خصَّ بها خادم الحرمين أسر الشهداء من الفلسطينيين، مؤكداً أنها ستترك أثراً كبيراً في نفوسهم، وستخفف من معاناتهم.المصدر:  أخبار 24.

وزارة العمل تتخذ قراراً عاجلاً بحق القطاع الخاص جلب الفرحة لكافة المقيمين والعمالة

أعلنت وزارة العمل السعودية عن التطبيق الإلزامي لبرنامج ‘حماية الأجور’ في الأول من أغسطس القادم، موضحة أن هذه المرحلة تشمل المنشآت التي تتراوح عمالتها من 60 إلى 79 عاملا.

وشددت وزارة العمل على إلتزامها بتطبيق برنامج حماية الأجور على جميع منشآت القطاع الخاص للتأكد من صرف مستحقات العمالة في وقتها، موضحة:’ لن نتهاون في تطبيق البرنامج وفق مراحله الزمنية المحددة’، الأمر الذي أغضب مؤسسات القطاع الخاص نظرا لأن دفع أجور العمالة لا يتطلب برنامج.

وعبرت مؤسسات القطاع الخاص عن استيائها من تطبيق برنامج حماية الأجور ولكن في المقابل أثار تطبيق البرنامج فرحة وبهجة العمالة.

حيث إنه يضمن تسليم مستحقاتهم المالية في نهاية كل شهر وإلا سيتم تطبيق غرامة مالية على المنشأة تصل ل3000 ريال.

عاجل : حرائق كبيرة في هذه المناطق بالمملكة وعشرات سيارات الإطفاء تستنفر

شب حريق هائل في 4 مزارع للحبوب وانتقلت فرق الدفاع المدني بدومة الجندل لإخماد النيران المندلعة عنه .

ومنع إنتشارها للمنازل المجاورة، كما أكدت مصادر على عدم وجود وفيات ناتجة عن الحادث.

ونقلت فرق الإسعاف المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، كما باشرت الأجهزة الأمنية التحريات والتحقيقات اللازمة لمعرفة ملابسات الحادث وللتأكد من عدم وجود شبهة جنائية وراء الحادث.

كما أشاد سعوديون بدور فرق الدفاع المدني في التعامل مع الحرائق ونجاحها في إخمادها بأقل خسائر ممكنة.

الداخلية السعودية تحذر المواطنين والمقيمين وتتوعد بغرامة وسجن لأي شخص يرتكب هذا الامر

أوضحت الأمانة العامة باللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والتابعة لوزارة الداخلية بأنه تطال العقوبات من ينشئ موقعاً على شبكة الإنترنت بهدف الاتجار أو الترويج للمخدرات.

حيث أشارت الأمانة العامة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأن إنشاء موقع للاتجار بالمخدرات أو ترويجها أو طرق تعاطيها أو تسهيل التعامل بها سيعاقب بالسجن لمدة لا تزيد عن خمسة أعوام بالإضافة إلى الغرامة المالية.

وتجدر الإشارة أن قامت شرطة منطقة الجرف منذ وقت سابق بإطلاق عدد من التحذيرات لكلا من المقيمين والمواطنين من أن يقوموا بالتجاوب مع حسابات انتشرت فى الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتنتحل هذه الحسابات أسماء وهمية وتطلب من الأشخاص أن يقوموا بتحويل مبالغ مالية عن طريق شركات تحويل الأموال إلى حسابات موجودة خارج البلاد بدعوى أنهم يقوموا بجمع تبرعات للسوريين النازحين عن بلادهم لمساعدتهم.

هذا وقد أكد المتحدث الرسمي لشرطة الجرف المقدم “يزيد النومس”، أن هذه الحسابات هي حسابات مزيفة غير صحيحة على الإطلاق والغرض الأساسي منها هو النصب والاحتيال فقط .

ويذكر أنه قد انتشرت فى الآونة الأخيرة أعمال النصب الإلكتروني، حيث يتم عمل حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي ويتم اختلاق عددا من القصص الوهمية، وقد تم ضبط أكثر من  حساب مزيف فى الفترة الأخيرة تقوم بمثل هذه الأعمال وتم إغلاقهم.

السعودية تفاجئ المصريين بقرار ساره وبشرى تثلج صدورهم

السعودية تفاجئ المصريين بقرار ساره وبشرى تثلج صدورهم.. قامت وزارة الصحة بالبدء في إجراءات التعاقد الخارجي مع ممرضات من مصر والسودان والأردن من أجل استقدام كوادر تمريضية وفقاً لما جاء في تقريرها السنوي لعام 1436 / 1437.

حيث أوضحت الوزارة بإنه تم تحديث كافة بيانات حملة المؤهلات العليا بمجال التمريض، فقد بلغ إجمالي حملة الدكتوراه 9 أما إجمالي حملة الماجستير 110، مشيرة بإنها وضعت معايير للتعاقد الخارجي مع الأردن ومصر والسودان.

وقد كشفت الصحة عن الدعم الذي قدمته من الكادر التمريضي إلى الحد الجنوبي منذ انطلاق عاصفة الحزم، موضحة بإنه تم دعم مستشفيات الحد الجنوبي بـ 2067 كادر تمريضي منذ بداية عاصفة الحزم، بواقع 710 في جازان و879 بنجران و478 في عسير.

وتجدر الإشارة أن كشفت مصادر مطلعة في قطاع الصيدليات عن وجود ترتيبات لاستقدام صيادلة من دول الهند وباكستان والفلبين، وذلك حتى يكون هناك تنويع في جنسيات العاملين في القطاع ولكسر احتكار جنسية محددة له بالإضافة إلى عدم رغبة الصيادلة السعوديين في العمل بالقطاع الصحي الخاص.

وتابعت المصادر بأنه قد بدأت الترتيبات بعد صدور قرار من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بإعادة النظر في تصنيف شهادة بكالوريوس الصيدلة من هذه الدول، وبالأخص بعد الإطلاع على الخطط الدراسية لهذه الدول في مجال الصيدلة وقبولها من طرف الهيئة وفقاً للضوابط.

الجوازات السعودية تغرم مقيم 300 ألف ريال وترحله لهذا السبب الصادم

الجوازات السعودية تغرم مقيم 300 ألف ريال لهذا السبب الصادم.. كشفت مديرية الجوازات عن سبب تغريم مقيم 300 ألف ريال وترحيله.

قائلة:’ تغريم الوافد راجع لنقله 3 من مجهولي الهوية داخل السعودية’، موضحة أن المخالفات تتعدد بتعدد الأشخاص وتطبيق الحد الأعلى من العقوبة.

يذكر أن مديرية الجوازات وضعت لائحة عقوبات لمخالفي أنظمة العمل والإقامة والتي تصل عقوبتها غرامة 100 ألف .

ريال والسجن 5 أشهر والترحيل للوافد إذا ارتكب أكثر من 5 مخالفات.المصدر : صحف.

وافدة تقتل زوجها المسؤول في الدولة والشرطة تكشف الأسباب وجنسيتها

أعلن الناطق الإعلامي لشرطة منطقة عسير الرائد زيد محمد دباش، القبض على المتهمة بقتل زوجها فجر اليوم (السبت)، وضبط الأداة المستخدمة في الجريمة، وإشعار النيابة العامة بحكم الاختصاص.

من جهة أخرى كشفت مصادر عن تفاصيل جديدة حول المجني عليه، مبينةً أن الجانية يمنية الجنسية، وأن المجني عليه تزوج بها حديثاً، وكان يتردد على الجهات المعنية لتوثيق عقد النكاح بها.

وأوضحت أن المواطن يدعى “على بن عبده معدي” (56 عاماً)، وتقاعد مؤخراً بعد أن أمضى 37 عاماً بالحقل التعليمي، وكان يعمل رئيساً سابقاً لقسم تعليم الكبار بمحايل عسير، وكان قد كُلّف بالإشراف على التربية الخاصة عام 1420هـ، وكلف منسقاً وعضواً للمنتدى الوطني للتعلم للجميع 1427هـ.

يذكر أن قسم العناية المركزة بمستشفى محايل عسير العام، استقبل فجر اليوم السبت حالة مواطن تلقى طعنات غائرة في رقبته، وقال قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة إن زوجته هي من قتلته، حيث باشرت الجهات الأمنية الحادث وشرعت في التحقيق لكشف ملابساته.